يعد البحث العلمى أحد الركائز الأساسية التى تقوم عليها العملية التعليمية على مختلف مراحلها كما انها جزء أصيل من اى مؤسسة تعليمية ، جامعة كانت او كلية او معهد خاص ومن هنا كان الاهتمام من قبل ادارة المعهد بعملية البحث العلمى باعتبارها الشق الثانى لتكملة رحلة العلم ، بما أن الشق الأول هو التعليم والقاء الدرس العلمى.
الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي 20 – 25 |
|||||||
مؤشرات القياس |
توقيت التنفيذ |
المسئول عن التنفيذ |
آليات |
الأهداف الإستراتيجية |
|||
عدد الأبحاث المنشوره سنوياً |
بداية العام الدراسى |
رؤساء الأقسام العلمية |
|
تحسين نوعية البحث العلمي لتتوافق مع المعايير القومية للجودة. |
1 |
||
عدد الندوات التي تم عقدها و عدد الحضور عدد أعضاء هيئة التدريس التي حصلت على دورات المنعقدة بالبرتوكولات |
سنوياً |
رؤساء الأقسام العلمية ادارةالتدريب بالمعهد |
|
تدريب الباحثين على آليات البحث العلمي والتناول الناقد للأبحاث العلمية والطرق المختلفة للبحث العلمي الجيد ويتم ذلك بالتعاون مع إدارة التدريب. |
2 |
||
عدد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المعينين وعدد الأجهزة المتاحة للباحثين / وعدد الباحثين الحاصلين على الحوافز سواء إيجابية أو سلبية |
سنوياً |
عميد المعهد أمين المعهد |
|
توفير البنية التحتية الداعمة للبحث العلمي المتميز. |
3 |
||
عدد الدوريات التي تم توفيرها سنوياً / عدد الدورات المنعقدة للبحث العلمي سنوياً |
سنوياً |
رؤساء الأقسام العلمية ادارة التدريب بالمعهد |
|
توفير مصادر الدعم المادى للبحث العلمى بالمعهد . |
4 |
||
دليل المصداقية و الأخلاقيات و دليل أعضاء هية التدريس |
سنوياً |
وحدة ضمان الجودة والاعتماد لجنة البحث العلمي |
|
نشر ثقافة أخلاقيات البحث العلمي. |
5 |
||
عدد الأبحاث التي تم نشرها و التي تلبي احتياجات المجتمع / عدد البرتوكولات التي تم عقدها / عدد الباحثين المستفيدين من البرتوكولات |
سنوياً |
لجنة البحث العلمى ووحدة المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة |
|
توجيه طاقات البحث العلمي لخدمة المجتمع وتنميته. |
6 |
||
إعداد المجلة التي تم إصدارها |
2020 -2025 |
عميد المعهد رؤساء الأقسام العلمية أمين المعهد |
|
انشاء مجلة علمية للمعهد. |
7 |
الأهداف الإستراتيجية للخطة البحثية |
||
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
آلية متابعة الخطة البحثية |
|
|
|
|
|
|